Monday, 12 February, 2007

طلق بنت بلادك واتزوج روسية؟

 

من الحالات الصعبة والمريرة التي اسمع بها أحيانا وأشاهدها بأم عيني في مجتمعنا في حالات أخرى هي ترك الزوج لزوجته وهدمه لعش الحياة الزوجية والأسرية مقابل الزواج من مغربية أو فلبينية أو روسية !!!!!!؟

 

يترك زوجته التي هي من دمه وبنت بلده وبنت عمه وأم أولاده بس علشان خاطر عيون وحده مغربية تعرف عليها في مقهى عن طريق البلوتوث!؟ والله يعلم كم واحد فبله تعرفت عليه!

 

يضيع أولاده ويشتتهم ويحرمهم من حنان الأب والأم والأسرة الواحدة بس علشان عيون وحده فلبينية تعمل في محل للملابس الرياضية، تعرف عليها وحبها (حبته القرادة) ويطلق حرمته ويتزوج بياعة الملابس الرياضية!

 

يخسر مستقبل أبناءه وتربيتهم تربية صالحة على الدين والقيم ومكارم الأخلاق والعادات والتقاليد التي نشأنا عليها بس علشان خاطر عيون روسية رخيصة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

 

للأسف يا أخوان هذه الحالات الثلاث شاهدتها بنفسي من بعض الأقلية الفاسدة والذين يسيئون لابن الإمارات وبنت الإمارات ومستقبل الإمارات !؟

 

يعني لو كان الزواج الأول بحجة غلاء المهور وتكاليف الزواج الباهظة فلن يكون هناك مانع (مع بعض التحفظات)، ولكن أن يكون متزوجا  ثم يطلق زوجته ويهدم بذلك بيته و يشرد أسرته من أجل عيون الشقراء الروسية أو الحسناء المغربية أو صاحبة الأنف الأفطس الفلبينية، هذا أنا مالا أرضاه!؟

 

للأسف التواجد الأجنبي في بلدنا وبنسب مرعبة له من الآثار الايجابية والسلبية الشيء الكثير، ولكني لا أريد أن أعمم الموضوع على المحاور الأخرى،  بقدر ما أريد أن احدده على الفئة الضالة التي تبيع بنت البلد التي تحبه وتحفظه وتضحي من اجله وتصون كرامته من اجل عيون أجنبية رخيصة قد يكون تعرف عليها في بار او مرقص!؟

 

أتمنى لو إعلامنا المرئي والمقروء والمسموع يكون له دور ايجابي وبرامج اجتماعية وثقافية هادفة لمعالجة مثل هذه الأمور وتوعية أبناءنا للمشاكل والآثار المترتبة على مثل هذه الأمور !؟ بدل مايحطون برامج تافهة مالها أي هدف او معنى غير اللعب والمسخرة والتفاهه (واخذ أموال المشاهدين عن طريق المسجات أو الاتصالات)!!!

 

يا أخوان المثل يقول حـــــــــــــــــلاة الثـــــــــــــــــــــــــــوب رقـــــــعته منه وفيـــــــــــــــــــــــه!

 

أدعو بالهداية للجميع

Posted by Salem at 12:16:00 | Permanent Link | Comments (19) |
Comments
1 - أعتقد أن المشكلة لا تعدو كونها مراهقة متأخرة من قبل الزوج و رغبة حمقاء في التغيير واستعادة الشباب الضائع إذا كان الزوج كبير في السن، و قد يكون لأصدقاء السوء دور في ذلك أيضا إذا ما أساء الزوج في اختيار من يصاحب.

طبعا التركيبة السكانية تلعب دورا كبيرا في خلق هذه المشكلة الخطيرة فالمغريات باتت كثيرة هذه الأيام وعلى الزوجة أن تحاول قدر الإمكان أن تتشبت بزوجها و تعض عليه بالنواجذ كي تحافظ عليه..!!
و على الأزواج ان يغضوا من أبصارهم .. فإطلاق البصر هو الشرارة التي تجر وراءها كثير من المشاكل..


طرح موفق عزيزي سالم..و إلى الأمام دوما.. (Comment this)

Written by: Osama at 2007/02/12 - 14:49:39
2 - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من وجهة نظري هذه مشكلة خطيرة لما يترتب عليها من نتائج سلبية كبيرة في حالة انفصال المواطن من هذه الاجنبية (في حالة وجود اطفال)وطريقة تربيتها لهؤلاء بما قد لا يتناسب مع عاداتنا الاسلامية والخليجية ومشاكل اللغة التي قد يواجهها الابناء فيما بعد ...هذا اذا ما خذتهم وشردت اذا كانت من دول اروبا
فاعتقد ان الموضوع ليس مشكلة مراهقة متاخرة لان بعض الشباب وليس كبار السن فقط من يقومون بالزواج من اجنبيات كما ان نسبة الفتيات الغير متزوجات من المواطنات ليست بالقليلة حتى يقوم هؤلاء بالزواج من اجنبيات ...المشكله في الرجال انفسهم اللي ما يفكرون في عيالهم وما يفكرون في المستقبل بس همهم اشباع رغباتهم (وبعد ما يطيح الفاس في الراس )يندمون المهم اسمحولي طولت عليكم
ومشكور اخ سالم وانت دايما تفاجئنا بمواضيعك المتنوعة
والسلام ختـــــــــام
 (Comment this)

Written by: مهـــــرة at 2007/02/12 - 20:08:18
3 - ماأدري شو فيها الروسية و للا المغربية علشان ياخذونهن.. و للا بنات البلاد أحلى بوايد. بس مثل ما قال أسامة.. الموضوع موضوع مراهقة متأخرة ورغبة في التغيير.. بس بدون ما يحسب الزوج حسابه ويفكر بنتيجة أعماله..

و الله هالأزواج مشكلة مهما نتعدلهم و نتفنن لهم مافي فايدة.. وهذا طبع البني آدم ما يملى عينه إلا التراب..

و دمتم سالمين... (Comment this)

Written by: سمية at 2007/02/12 - 20:20:35
4 - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع مهم جداً وشكراً جزيلاً على إثارته
أنا فعلاً لا أرى أي منطق سليم لترك رجل لزوجته المواطنه وتزوج أجنبيه
أولاً أكثر النساء الروسيات أو الفليبينيات أو الغربيات ليسو بكر أنا عشت في الغرب أكثر من 20 سنه ولم أرى بنت بكر فلماذا يتزوج رجل إمرأة قد تكون مرت بأكثر من50 رجل
ثانياً في السعودية الان في كلام كثير عن عدم تكافؤ النسب فكيف يتزوج رجل امرة لايعرف شيئ عن نسبها ألا يدل هذا على عدم الثقة بالنفس (Comment this)

Written by: شيخ سرمد at 2007/02/13 - 08:47:15
profile
5 - Osama

المشكلة ان نفس هذه الحالات التي شاهدتها حصلت من شباب مازالوا في رايعان شبابهم يعني الواحد بعده ما عدى الثلاثين !؟ والتغيير حتى اذا كان فليكن من من بنت بلادك ! يا كثرهم البنات اللواتي في بيوتهم ينتظرون ولد الحلال الذي يستر عليهم ويحفظهم، ما يكون على حساب وحدة ما تعرف من وين ياية ...الرسول صلى الله عليه وسلم قال " خيروا لنطفكم فإن العرق دساس" !؟

مهرة

مثل ما قلتي بعد مايطيح الفاس في الراس يندمون !؟ سمعت عن واحد طلق بنت عمه وام اولاده وخذ روسية ممن يعملون بعد منتصف الليل!؟ وخلف منها ابنية !؟ حاليا موجود في امريكا يتعالج من الامراض التي ابتلاه الله بها بعد زواجه منها !؟ والمرارة التي ذاقها منها ومن سهراتها كل ليلة مع واحد ! الله ما يضرا ابعصا ...؟

سمية

انتي ما سمعتي المثل الي يقول " يا امأمن على الجالة ،،، يامأمن على المية في الغربااال" لوووول

شيخ سرمد

اخي الفاضل هذه الظاهرة ليست في الامارات فحسب بل حتى على مستوى الوطن العربي، لي اصدقاء من فلسطين ومن دول مجس التعاون ومن الاردن ولكن بنسب مختلفة ، كلهم نفس القصة وهذا يدل ان المشكلة متعممة في المجتمعات العربية، ولكني كلي امل من هذا الطرح ان اكون سبب في تراجع اي شخص قد يفكر او فكر انه يتخذ خطوة مشابهة لما قام بها اصحابنا الثلاثة الذين اسردت قصصهم في بداية المقال واحافظ بيت على بيت اسرة من الهدم
تحياتي على مشاركتك الاولى اخي الفاضل (Comment this)

Written by: سالم الامارات at 2007/02/13 - 11:44:40
6 - مافي شي اسمه التقدير....شخص لا يقدر الزواج ولا الزوجة لا تتوقع منه إلا هالأشياء...
انا مع سمية فعلا بعض الأزواج مشكلة بل مصيبة لزوجاتهم ومههما تعدلت وتفنتت الزوجة وفعلت وضحت يضل يلهث هنا وهناك باحثا عن التغيير والتجديد....وهي فكرة ربما تجسدت في عقول بعض الرجال أن الفلبينيه أو الأجنبية أفضل من الإماراتية أو الخليجية أو العربية من نواحي خاصة.. وياليت مثلما تطورت ثقافة النساء تماشيا مع الزمن وعرفت وتثقفت حتى بأدق الأشياء التي ممكن أن ترضي الزوج....على الأزواج الجهلة أيضا تغيير هذه الفكرة من رؤوسهم وأظن هنا يأتي دور الإعلام ودوره كبير ومهم جدا لتصحيح الأفكار وذكر الأضرار وسلبيات الزواج من أجنبية من جميع النواحي...ويذكرون أمثال حية لمثل هاللي مرض الله يشفيه محد قاله يروح بأحضان أجنبية....
..........
شكرا سالم على الطرح الجديد والرائع.....تسلم

 (Comment this)

Written by: canary at 2007/02/14 - 08:34:59
7 - صدقت يا سالم بما طرحت.. و بالفعل هذه أزمة حقيقي تعاني منها مجتمعاتنا الخليجية .. تراكماتها عديدة و متداخلة للغاية و لكن ذلك لا يمنع وجوب الحد من هذه الظاهرة.. الوعي بمفهوم الحياة الأسرية أمر لا بد منه و يجب التركيز عليه في هذه الآونة..الحياة الأسرية أبعد ما تكون عن غنج الشامية و طلة المغربية و عيون الروسية التي لا لون و لا ماء فيها.. الحياة الأسرية أكبر من ذلك بكثير .. و لكن من يعي ذلك ؟ (Comment this)

Written by: Fatima at 2007/02/15 - 00:39:41
8 - شوف هو الزواج حلال ما فيها شي بس الشرهه على الريال هو الي لازم يشقل عقله ويحسبها يشوف شو ايجابياتى وسلبيات
الزواج من اجنبيات لانه اذا ما يقتنع من داخله ما حد يقدر يغير قناعته وفي الاخر الرجل ضعيف امام مغريات الحياه فالله يعينة (Comment this)

9 - الرجل العربي أو الشرقي ينقسم إلى نمطين من الرجال. النمط العادي المتعارف عليه والذي يحب حياة الاستقرار وأن تكون له أسرة وأبناء ويحب أن يتحمل المسؤولية، وعندما يتعرض لموقف صادم في حياته كأن لا يجد توافق مع زوجته لعدم وجود نمط مشترك من التفاهم بينهما أو التعرض في مرحلة من مراحل الارتباط لإهمال الزوجة أو عدم قيامها بالأعمال المنوطة بها و من هنا قد يفكر هذا الزوج بالزوجة الثانية كحل لمشاكله وتعبه اليومي. النمط الآخر من الرجال هو النمط الذي يفكر باحتياجاته الشخصية على حساب زوجته وأبنائه، ويستغل هذا الحق الشرعي بحجة أنه حق له كرجل، وهذا النوع يمكن أن يتزوج الثانية والثالثة والرابعة حتى دون مبررات كافية وقد تكون الزوجة لا يوجد لديها أي نوع من النقص أو العيوب أو التقصير الذي يحاسب عليه الزوج زوجته بأن يتزوج عليها وفي نفس الوقت قد لا يملك القدرات المالية والاجتماعية والثقافية التي تمكنه من الارتباط بامرأة أخرى فهو يفكر بزوجة ثانية لمجرد أن يشبع غرائزه بنوع من الأنانية المفرطة.
اخي الفاضل سالم الشرع والدين الاسلامي لم يحرم الزواج من الفلبينيه او المغربيه او الروسيه هي عادات والتفاليد تحرم وتشرع
يأخي في نهايه هذه امراءه اي كانت الجنسيه او كانت صاحبه الانف الافطس هذه خلقه رب العالمين امراءه تبي تستر نفسها حرام ولاعيب والا تقاليد
مع احترامي للبنات بلدي لكن الحاجه هي الا اجبرت المغربيه تشتغل بالكافيه او روسيه بمرقص او فلبينه بصالون والحاجه صعبه وماتحرق النار الارجل وطيه

((يأيها الناس إنا خلقناكم من ذكرٍ وأنثى وجعلنكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم إن الله عليم خبير))
 (Comment this)

10 - حسنا.. إذا وصفنا اليابانيين بأنهم أصحاب عيون ضيقة.. و الصينيين بأنهم يأكلون الأخضر واليابس..
و الإنجليز بأنهم شقر و عيونهم زرقاء.. فهل هذه تعد من المعايب المستهجنة و خلقة ربنا كما يقولون!
أو إذا قلنا .. ذاك الكيني صاحب البشرة السمراء.. أليس فعلا بشرته سمراء؟ فلم لا ينطبق الحال على الشعب الفليبيني الذي بالفعل يتميز بحجم أنفه الصغير.. و كما يعلم الجميع أن شموخ الأنف عند العرب يعتبر من مظاهر الجمال..

فأن يفضل العربي أن يتزوج من جنسية أخرى تعتبر ذات جمال منقوص.. فأظن هذا هو الذي يفترض أن يعاب عليه لا عندما يقال (الفليبينية ذات الأنف الأفطس)!

لا أدري لماذا يهوى بعض الناس البحث بين السطور عن مستمسكات أو زلات فقط لمجرد فرد العضلات .. و و لكي يري من حوله أنه واعي و مثقثف و (مفتح) و لا تمر عليه شاردة أو واردة!



 (Comment this)

Written by: Osama at 2007/02/19 - 15:37:12
profile
11 - canary

الرجل الخليجي بدأ يتغير في تفكيره و توجهاته متامشيا مع الوضع الراهن في معيشة الحياه، اذا قارنا بين رجل الان و زمان، سنجد الفارق الكبير بين الاثنين، حيث كان يعارض عمل المراه او سياقتها للسيارة او حتى مسألة خروجها من المنزل، ولكن مايعيب بعض رجال هذا الزمن هو ما قمت بطرحه في هذا الموضوع، انا شخصيا مع مسألة تعدد الزوجات وذلك لاعتبارات واسباب معينة لا اريد ان اتطرق اليها في هذا المقال ولكني ضد صنف ونوعية الرجال الذين ذكرتهم في هذا الموضوع، وشكرا دائما وابدا على تواجدج في مدونتي

Fatima
اعجبني ما ذكرته عن غنج الشامية و طلة المغربية و عيون الروسية التي لا لون و لا ماء فيها.. الحياة الأسرية أكبر من ذلك بكثير .. و لكن من يعي ذلك ؟
كلاااااام جميل احييج على روعة التعبير

مهاري

قلتي الرجل ضعيف امام مغريات الحياة !!؟ مب مشكلة انخليه يلعب حديد بيستوي قوي !؟ لوووول

القــــــــلوب الساهية
اتفق معك اختي الكريمة، لم يكن من الواجب علي ان اذكر هذا الوصف الغير لائق عن الانف الافطس، وشخصيا ان اعتذر عن هذا التعبير الغير مناسب، وااااسف اذا كنت جرحت حد او ضايقت حد من وصفي هذا، والواحد منا يتعلم من كلامه واخطاءه ونحن ترانا كلنا هني اخوان ونتعلم من بعض
كلامج كان جدا رائع عن وضع الفتيات من الحنسيات الاخرى ، والله لازم نحمد ربنا على الخير والنعمة التي نحن فيها وندعو الله انه يديمها علينا وعلى اولادنا، بس انا موضوعي كان عن البعض من الذين يتصيدون الشباب لماااارب شخصية وليس عن البقية الطيبة منهم وترى اصابع اليد مب نفس الشي

Osama
صديقي اسامة، كلامك طيب ولكن في النهاية هي وجهات نظر وانا شخصيا حسيت اني غلطت في وصفي واعتذرت عن ذلك بس يمكن حد ثاني عادي عنده ، كلها وجهات نظر ما نختلف منها انشالله،
بس كلامك الاخير يا اسامة صراحة ما كان له لازم او داعي، نحن كلنا هني اخوااااااااااااااااان وكل واحد يقول ويطرح بالي يحبه بس من دون ما نزعل من بعض او نغلط على بعض،ولازم نحترم وجهات نظر بعضنا البعض، واذا كان في هناك حساسيات معينة فالافضل ان الواحد يحتفظ بها لنفسه وفي قلبه

تحياتي للجمييييييييييييييييع (Comment this)

Written by: سالم الامــــارات at 2007/02/20 - 00:43:22
12 - إذا سبنـي جاهلا تزيدات رفعه ** وما العيب الا أن أكون مساببه
ولو لم تكن نفسي علي عزيزة **لمكنتها من كل جاهلا تحاربه

(*_^)

شكرا سالم سلمت يمينك وجزاك الله خير.


 (Comment this)

13 - ااخ سالم قبل ان تتكلم فى شئ ارجه الى الدين اولا فانت تتكلم من زاويه غير دينيه وغير شرعيه رغم انى اوافقك فيما تقول الطلاق وهدم البيت حرام شرعا وخلقا ولكن الشرع الاسلامى احل اربعه من اجل اشياء كثيره ومهمه منها حفظ المراه المسلمه من اللجوء الى المحرمات او الاغراءات الماديه من دول الخليج وللاسف يمارسون الدعاره مع بنات مسلمون وتحت ضغط مادى ونفسى بطرق غير شرعيه يعملون لسفرهم وابتزازهم فى بلد اخر وانتم جميعا تعرفون قصدى دون التجريح الى اى بنت اى بلد وانا احس من كلامك وهذا رايىواتاسف لك قبل كلامى انت تريد اثاره اى موضوع جديد لشد لانتباه فمن الافضل ان تتكلم فى حوار جاد مع الشباب والفتياتلما يريدنا ان يفعله ديننا ---قال تعالى ---- ومن اعرض عن زكرى فان له معيشه ضنكا ونحشره يوم القيامه اعمى وقالى تعالى ---- ان الذين فتنو المومنين والمومنات ثم لم يتوبو فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريه وقال نبى الرحمه من لمس امراه بقصد كانما ضرب بمخيض فى راسه يوم القيامه صدقت وقولك الحق اخى الفاضل سالم يا اخى الفاضل ان بنات المسلمين الذين يعيشون تحت خط الفقر وهم كثيرون يمارسون الفواحش من ضيق العيش فى البلاد الاوربيه والعربيه والكل على علم فلنحس الرجال على الزواج من الاربع ان استطاع والله ذالك لن يزيد من الفقر شئ اى اطاع الله ورسوله فى الزواج بغير واحده لا ان العبد لا يملك رزق نفسه بل الكل بيد من خلقه قال تعالى--- وما خلقت الجن والانس الى ليعبدون ولتعلم المراه ان سمحت لزوجها بالزواج ولم تاخذ فى اعتبارها ان ذالك ينقص من شانها فلترجع الى دينها ولتحكم بينها وبين زوجها بكتاب الله وهذا افضل شئ شرع لنا الحياه ولغيرنا الذين يطبقون كل شئ فيه ونحن اصحابه نتجاهله عندى كلام كثيلر ولكن الوقت لا يسمح بذالك خوفا من الانفعال والخطا مع الغير اسف على ازعاجكم واخيرا نداء الى الزوجه المسلمه فى كل العالم فلتاخذى قدوتك من نساء رسول الله الذى تعددو واحده تلو الاخرىدون غضب او ثوره يا مسلمين فى كل مكان من استطاع الزواج من اخرى فليتزوج فانه يساعد على حفظ المراه المسلمه الى تعلمو يا مسلمون ان الله يتباهى بنا يوم القيامه فقال رسوله تكاثرو تناكحو فانى متباهى بكم يوم القيامه بين الامم
وذالك يكفى واخير وليس اخرا اقول على لسان ملك الوحى ما قرءه على رسولنا الكريم اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب صدق الله العظيم فلنحاسب انفسنا قبل ان نحاسب ولنزن اعمالنا قبل ان توزن علينا ادعو الله لى ولكم الهدايه والتوفيق والصلاح والتوبهدمنا المسلمون ودام منشانا حرا مسلما غاليا عزيزاتحت رايه الاسلام الله ام اعزنا بالاسلام واعزه بنالنكون قد عملنا بجزء من اوامر ربنا لا ننظر الى الغرب ولا نقلد احد فى شئ الى لقاء قريب ان توصلت الى هذه الصفحه مره اخرى ما اتاكم الله فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوووووووووووووو

لا اله الى الله نحمد رسول الله المصرى (Comment this)

Written by: على خليل المصرى at 2007/05/19 - 09:39:54
14 - مهـــــرة , (Comment this)

Written by: Anonymous at 2007/06/03 - 03:55:56 in reply to: 2
15 - تحية طيبة ..
اتمنى من صاحب المقالة قراءة تعليقي هذا ..

يعني انا مستغرب جدا من إنك تطلق هذه العبارة عندما قلت (( من أجل روسية رخيصة )) .. في البداية انا لا اعتقد انك تحب انه يجيط واحد و يطلق عليك في المقابل هذه العبارة و يوقل عليك او على وحدة من قريباتك انها رخيصة .. متى رح نتعلم احترام الشعوب ؟؟ ..

يا اخي اذا ما كنت عارف شيء عن الشعب الروسي فلامانع من انك تذهب و تقرأ و تتعلم عن هذا الشعب .. المرأة الروسية في تقديري هي افضل بكثير من النساء الخليجيات اليوم في ادارة المنزل و الاعتناء بالزوج و بالاولاد بعكس بنت بلدك اللي راميه زوجها و اولادها للخادمة .. بعدين هل اطلعت على حقيقة هذا الشخص و لماذا اراد الزواج من روسية ؟؟ ..

بعدين اسلوبك فيه تحقير .. و الافضل انه نتعلم نحترم شعوب العالم لأنه بصراحة واحد من الاسباب اللي خلت العالم ما يحترم العربي هو اتباع هالاسلوب الغير اخلاقي في التعامل مع الشعوب و تصنيفهم ..

اغلبية النساء الخليجيات اليوم غير صالحات او مؤهلات لإدارة منازل و تربية الاولاد بسبب تربية الاهل الخاطئة و التدليل الزائد

شكرا (Comment this)

Written by: Anonymous at 2008/01/15 - 21:37:40
16 - إلى صاحب المشاركة رقم - 4 - أقول .. يعني و الله مصيبة اذا انوجد من يفكر بهذه الطريقة .. تعرف طالما في ناس بعدهم بيفكروا بنفس طريقتك ابشروا بتقدم الامة العربية إلى الخلف طبعا ..

بخصوص تعليق و طرحك لقضية ( تكافوء النسب ) و الذي قلت فيه ما يلي

و أنا أنقل هنا مقتبسا ماورد في حديثك : (( في السعودية الان في كلام كثير عن عدم تكافؤ النسب فكيف يتزوج رجل امرة لايعرف شيئ عن نسبها ))

أولا .. هل لديك تأصيل حقيقي من الدين موثق بوجوب الزواج من ذات النسب ؟؟.. اذا بتعرف في القران هناك اية تقول .. و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا . إن أكرمكم عند الله أتقاكم ..

انت بتتكلم عن اشياء ما لها علاقة لا بدين و لا بشرع .. انت بتتكلم من منطلق تصنيف و عنصرية و عادات جاهلية جاء الاسلام علشان يحاربها .. ايش تعرف عن قضية تكافوء النسب في السعودية ؟؟ .. انا مولود و عايش طول عمري في السعودية ، و كثير من الناس هنا قبليين درجة أولى و بيصنفوا الناس بلون بشرتهم و بعيلهم .. و هذه القضية ( قضية تكافوء النسب ) ما كانت موجودة بهذه الحدة إلا مؤخرا عندما تم تصعيدها و صارت الشاغل لكثير من الناس .. بتعرف ايش ترتب على هذه المصيبة .. اقصد مصيبة تكافوء النسب ؟؟ .. ترتب عليها خربان بيوت اسر ..

طلعت فجأة قصة تكافوء النسب مثل الموضة و فجأة الناس صارت تمشي وراها بسبب قلة الدين عند الناس .. رجعوا الى عصر الجاهلية الاولى و بدأ تصنيف الناس هذا قبلي و هذا خضيري و هذا مش عارف ايش .. و الله عيب في أمة تدعي الاسلام .. صرنا مضحكة امام العالم .. من فترة قام قاضي بتطليق زوج من زوجته في حين انه زواج شرعي و سليم بكل الاركان و الشروط و هو عنده منها اطفال بعد زواج سنوات و السبب عدم تكافوء النسب .. يعني الاهل ما صحيوا الا الان عندما اتتهم النزعة العصبية التي كانت منتشرة في الجاهلية

متى رح نصحى من هذا الجهل المركب اللي في تفكيرنا ؟؟ متى رح يرتقي تفكيرنا و نترك عننا الكلام الفاضي اللي ما منه فايده و لارح يقدم و لارح يأخر و لارح يبني دولنا بل على العكس كل اللي بيسويه انه بيهدم البنية الاجتماعية الاساسية و اللي اساسها الانسان .. و الله يا اخوان انا جالس افكر لو الخمسة مليون فنلندي اللي اليوم متقدمين تكنولوجيا قد دولنا العربية مجتمعة .. لو هالشعب فكر بنفس طريقتنا .. ايش كان رح يصير فيه ؟؟ ..

فعلا التفكير و المنطق و العقل نعمة و الامة العربية محرومة فعلا من هالنعمة ... ياريت نناقش مشاكل اهم و اكتر حساسية بتتعلق بشباب الوطن العربي اللي بيترك بلاده و بيهاجر للخارج من ورا هالتعصب و التفكير اللي مودينا للخلف دائما

 (Comment this)

Written by: Anonymous at 2008/01/19 - 09:29:25
profile
17 - اخي الفاضل الموضوع مر عليه فترة من طرحة وانتهى وخلص

وشياني اناطرحي ما كانن نسب الزواج في المجتمع الخليجي والطبقية ولا الخوااال غيييره انا اتكلم عن هجر الشباب المواطن لبنات البلاد وزواجه من الروسيات والفلبينيات وقصص مرت عليه وشفتها بنفسي بس لا دخلت في البنية الاجتماعية ول هجرالشباب لمواطن !!؟

وسالفة النسب والطبقية وغيرها فهاي موجوووده في كل العالم مب عندنا العرب بس

تحياتي

 (Comment this)

Written by: Salem at 2008/01/19 - 13:50:20
profile
18 - اخي الفاضل الموضوع مر عليه فترة من طرحة وانتهى وخلص

وشياني اناطرحي ما كانن نسب الزواج في المجتمع الخليجي والطبقية ولا الخوااال غيييره انا اتكلم عن هجر الشباب المواطن لبنات البلاد وزواجه من الروسيات والفلبينيات وقصص مرت عليه وشفتها بنفسي بس لا دخلت في البنية الاجتماعية ول هجرالشباب لمواطن !!؟

وسالفة النسب والطبقية وغيرها فهاي موجوووده في كل العالم مب عندنا العرب بس

تحياتي

 (Comment this)

Written by: Salem at 2008/01/19 - 13:55:33
19 - الاخ سالم شكراا لحسك الوطنى واتمنى من كل مواطن عربى ان يكون له غيرة على بنات وطنه .......ولكن بشرط ان لا يسيئ الى الاخرين وان ينظر الى سبب عزوف المواطن الخليجى عن بنت وطنه لا بد ان هناك ااسباب منها على سبيل الثال عدم دراية المراة الخليجية بتربية اولادها وشؤن منزلها وتركهم للخدم والمربيات وانشغالها بادارة اموالها وخشونتها فى التعامل مع زوجها وهذه فى رايى انا من اهم الاسباب والدلال الزائد على الزوج فكل هذه الاسباب تؤدى الى نفور الرجل والبحث عن امراة اخرى يكون امامها هو الرجل وهى المراة وربنا يهدى الجميع >عربى اصيل (Comment this)

Written by: عربى اصيل at 2008/01/26 - 12:29:28
Write a comment